Site icon تطبيق تسيير | خدمات عامة في تركيا

مميزات الدراسة في تركيا

مميزات الدراسة في تركيا

انتشرت السمعة العالمية للدراسة في دولة تركيا بين جميع الطلبة العرب والأجانب؛ وذلك بسبب المميزات الكثيرة التي تتمتع بها الدراسة في تركيا٬ فنجد أن أهم ما يميزها هو انخفاض أسعار التعليم والدراسة بها، وبالأخص في الجامعات الحكومية٬ فلا يتعدى المبلغ الذي يتم تسديد المصاريف الدراسية السنوية 500 دولار، ولذلك فهي تعتبر من أكثر الدول التي تنخفض تكلفة التعليم بها.

مميزات الدراسة في تركيا

إمكانات توفرها الجامعة للطلاب

ينتسب عدد كبير من الطلبة الأجانب إلى الجامعات التركية، ولذلك يعيش الطالب في مكان غريب ولكنه يجد عدد كبير من الطلبة الذين يحملون الجنسية التركية يقومون بالترحيب بجميع الطلبة المغتربين و ضيافتهم واستقبالهم أحسن استقبال، وكذلك يتم تعريفهم بالعادات والتقاليد التي تخص الحياة التركية.
كما يستطيع الطالب الحصول على جميع الخدمات التركية والذهاب إلى المستشفيات والسكن في المساكن التركية وغيرها ولا يجد أي مشكلة تواجهه.
توفر الجامعات التركية أماكن مناسبة حتى يقيم الطالب بها وهي مدن جامعية مجهزة بأحدث الأجهزة والفرش، بالاضافة إلى وجود المختبرات العلمية لإجراء التجارب في الجامعات العلمية، وكذلك المكتبات المليئة بالكتب والمراجع والأبحاث الضخمة التي تساعدك في مجال الدراسة.

نجد العديد من مميزات الدراسة في تركيا والتي لا توفرها أي جامعة أخرى٬ يكفي أن الجامعة تهتم بالطلبة خارج الجامعة، بالإضافة إلي إتاحة جميع الخدمات إلى الطلبة المغتربين وتوفير الأسواق القريبة منهم والمولات لشراء احتياجاتهم.

Exit mobile version