وسوم

إجراءات الزواج في تركيا إجراءات الطلاق في تركيا إقامة الطالب لعام 2022 استخراج إقامة إنسانية استخراج الاوراق الثبوتية من سوريا استخراج الاوراق من سوريا اسعار التأمين الصحي في تركيا 2022 اسعار تامين السفر تركيا اقامة طالب تركيا الإقامة السياحية الاقامة الانسانية في تركيا الاقامة السياحية الاقامة السياحية تركيا الاقامة العائلية تركيا الاقامة العقارية في تركيا التأمين الالزامي التأمين الصحي 2022 التأمين الصحي في تركيا التأمين على السيارة تركيا التقديم على الفيزا تركيا الجنسية التركية السكن الطلابي في اسطنبول السكن الطلابي في تركيا القنصلية السورية القنصلية السورية في اسطنبول المنصة السورية للجوازات تأمين الكاسكو تأمين صحي تاسيس شركة في تركيا تكاليف الفيزا والتقديم عليها تكاليف المعيشة في تركيا تكاليف المعيشة والسكن للطلاب في تركيا تكلفة تأسيس شركة تركيا جلب أوراق من سوريا حجز مواعيد القنصلية السورية خدمات التأمين خدمات عامة تركيا خدمات عامة في تركيا دليل الدراسة في تركيا شركات التأمين متطلبات تأسيس شركة في تركيا متطلبات تسجيل حالات الوفاة متطلبات تسجيل حالة الوفاة نقليات اسطنبول وثيقة لا حكم عليه

مميزات الدراسة في تركيا

مميزات الدراسة في تركيا
763 مشاهدة

انتشرت السمعة العالمية للدراسة في دولة تركيا بين جميع الطلبة العرب والأجانب؛ وذلك بسبب المميزات الكثيرة التي تتمتع بها الدراسة في تركيا٬ فنجد أن أهم ما يميزها هو انخفاض أسعار التعليم والدراسة بها، وبالأخص في الجامعات الحكومية٬ فلا يتعدى المبلغ الذي يتم تسديد المصاريف الدراسية السنوية 500 دولار، ولذلك فهي تعتبر من أكثر الدول التي تنخفض تكلفة التعليم بها.

مميزات الدراسة في تركيا

  • تقدم الجامعات التركية أفضل مستوى تعليمي عالمي باستخدام المناهج الدراسية المتميزة.
  • حازت الجامعات التركية على اختيارها من أفضل الجامعات، بالإضافة إلى أعلى المعدلات في التعليم العالمي٬ وجاء ذلك في الكثير من الصحف٬ ومنها مجلة تايمز للتعليم العالي وتم اختيارها كأول جامعات الشرق الأوسط في استخدام التقنيات٬ وذلك من خلال وجود 60 جامعة في هذا الاختبار.
  • يتم قبول الشهادات الجامعية من خلال جميع الشركات والمصانع والبنوك؛ بسبب أنها شهادات دولية معترف بها عالميًا.
  • أهم ما يميز الجامعات التركية أن هناك اتصال دائم بينها وبين جميع الجامعات الموجودة حول العالم، بالإضافة إلى أنها تمنح الطلبة منحًا دراسية إلى السفر إلى دول أخرى للحصول على بعض الشهادات العلمية.
  • لا يتم اختيار الأساتذة والمعلمين بشكل بسيط٬ بل يتم اختبارهم واختيار النماذج التي تقدم بكفائه وتعطي للمكان أفاده كبيرة، بالإضافة إلى جميع فريق العمل والإدارة داخل الجامعة يتم اختيارهم على أسس وشروط معينة.
  • جميع المباني التي تقوم الجامعات ببنائها تكون مؤهلة للطلبة٬ ويتم تزويدها بأهم الوسائل التكنولوجية الحديثة لمراقبة التطور العلمي الذي يحدث حول العالم، وبالأخص في الجامعات العلمية لتخريج طلاب قادرين على مواجهة سوق العمل.
  • حصلت الجامعات والمدارس التركية على امتياز في مجال التعليم والتدريس.
  • تؤهل الجامعات التركية الطالب للحصول على الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى المنح التي تقوم بإرسال الطالب لها في مختلف دول العالم حتى يقوم بعمل الدراسات العليا.
  • أهم ما يميز هذه المنح أنها تقوم بتوفير مبلغ مالي كبير من الرسوم الدراسية يصل هذا المبلغ إلى 40% وخصم وتخفيض على الرسوم الدراسية.
  • يوجد بعض الجامعات التركية التي تقبل الطلبة دون تقييد شروط الحصول على نتيجة مرتفعة في شهادة الثانوية العامة فتستطيع دون الحصول على رقم كبير في شهادة أن تتقدم للالتحاق بالجامعات التركية الخاصة، بالإضافة إلى إمكانية الانتساب إلى الجامعات التركية دون حصولك على شهادة الثانوية العامة فقط يمكنك اجتياز اختبار SAT سات هو الذي يغني عن شهادة الثانوية العامة لأن هذا الاختبار يكشف عن قدراتك في اللغة الإنجليزية وهي المؤهل الوحيد للقبول بالكليات التركية والجامعات.
  • عند الإلتحاق بالجامعات التركية يتم عمل خصومات كثيرة على المواصلات والمرافق الترفيهية، وذلك عند الذهاب إلى أي مكان ويكون بحوزتك كارنيه الجامعة هذه النسبة تصل إلى 50 % وهي من أهم المميزات التي تقدمها الجامعات التركية للطلبة الملتحقين بها من الأجانب.

إمكانات توفرها الجامعة للطلاب

ينتسب عدد كبير من الطلبة الأجانب إلى الجامعات التركية، ولذلك يعيش الطالب في مكان غريب ولكنه يجد عدد كبير من الطلبة الذين يحملون الجنسية التركية يقومون بالترحيب بجميع الطلبة المغتربين و ضيافتهم واستقبالهم أحسن استقبال، وكذلك يتم تعريفهم بالعادات والتقاليد التي تخص الحياة التركية.
كما يستطيع الطالب الحصول على جميع الخدمات التركية والذهاب إلى المستشفيات والسكن في المساكن التركية وغيرها ولا يجد أي مشكلة تواجهه.
توفر الجامعات التركية أماكن مناسبة حتى يقيم الطالب بها وهي مدن جامعية مجهزة بأحدث الأجهزة والفرش، بالاضافة إلى وجود المختبرات العلمية لإجراء التجارب في الجامعات العلمية، وكذلك المكتبات المليئة بالكتب والمراجع والأبحاث الضخمة التي تساعدك في مجال الدراسة.

نجد العديد من مميزات الدراسة في تركيا والتي لا توفرها أي جامعة أخرى٬ يكفي أن الجامعة تهتم بالطلبة خارج الجامعة، بالإضافة إلي إتاحة جميع الخدمات إلى الطلبة المغتربين وتوفير الأسواق القريبة منهم والمولات لشراء احتياجاتهم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟

اختر القسم


الخدمات والاستشارات القانونية خدمات الميديا
Whatsapp مباشر
اتصال
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز ) . ان متابعتك لاستخدام الموقع يعني موافقتك على سياسة الخصوصية الخاصة بنا