وسوم

إجراءات الزواج في تركيا إجراءات الطلاق في تركيا إقامة الطالب لعام 2022 استخراج إقامة إنسانية استخراج الاوراق الثبوتية من سوريا استخراج الاوراق من سوريا اسعار التأمين الصحي في تركيا 2022 اسعار تامين السفر تركيا اقامة طالب تركيا الإقامة السياحية الاقامة الانسانية في تركيا الاقامة السياحية الاقامة السياحية تركيا الاقامة العائلية تركيا الاقامة العقارية في تركيا التأمين الالزامي التأمين الصحي 2022 التأمين الصحي في تركيا التأمين على السيارة تركيا التقديم على الفيزا تركيا الجنسية التركية السكن الطلابي في اسطنبول السكن الطلابي في تركيا القنصلية السورية القنصلية السورية في اسطنبول المنصة السورية للجوازات تأمين الكاسكو تأمين صحي تاسيس شركة في تركيا تكاليف الفيزا والتقديم عليها تكاليف المعيشة في تركيا تكاليف المعيشة والسكن للطلاب في تركيا تكلفة تأسيس شركة تركيا جلب أوراق من سوريا حجز مواعيد القنصلية السورية خدمات التأمين خدمات عامة تركيا خدمات عامة في تركيا دليل الدراسة في تركيا شركات التأمين متطلبات تأسيس شركة في تركيا متطلبات تسجيل حالات الوفاة متطلبات تسجيل حالة الوفاة نقليات اسطنبول وثيقة لا حكم عليه

شروط الدراسة في تركيا

شروط الدراسة في تركيا
794 مشاهدة

حلم ملايين الطلاب هو الدراسة في تركيا فهي واحدة من الجامعات العالمية في مجال التعليم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى جميع المراحل التعليمية التي تهتم بالتفاصيل الدقيقة للطلاب وتخريج جيل مبتكر٬ حيث يوجد في تركيا أكثر من 250 جامعة حكومية، بالإضافة إلى الجامعات العالمية التي تتميز عن الجامعات الأوروبية بمراحل٬ فإذا كنت من راغبي الدراسة في تركيا ومعرفة شروط الدراسة هناك تابع معنا هذا المقال.

الدراسة في الجامعات الحكومية بتركيا

أغلب المدن التركية يوجد بها جامعات حكومية٬ حيث وصل عدد هذه الجامعات الحكومية 250 جامعة تقدم أفضل العروض والأسعار المخفضة للطلبة٬ ويصل المبلغ الكلي للدراسة الثانوية من 250 دولار إلى 450 دولار في السنة، ولكن هذه الجامعات لا تقبل جميع الطلاب إلا بعد النجاح في الاختبارات التي تقدمها للطلبة، وبالأخص الأجانب٬ ومن أهم هذه الشروط تقديم الأوراق التي تطلبها الجامعة وهي:

  • شهادة الثانوية العامة.
  • استمارة بجميع درجات الطالب في المواد التي اجتازها في اختبارات الثانوية العامة.
  • جواز سفر الطالب.
  • شهادة تمكن الطالب من إجادة اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى اللغة التركية.
  • شهادة تجاوز جميع الاختبارات الخاصة بالقبول في الجامعات التركية وأهم هذه الشهادات ليرسي، أو كان الساكت، وتقديم أي شهادة تم الحصول عليها في أي اختبار آخر.

 

طريقة التسجيل في الجامعات الحكومية التركية

يستطيع الطالب من خلال عدة إجراءات التقديم للالتحاق بالجامعات الحكومية التركية عن طريق الذهاب إلى الموقع الرسمي للجامعة التي يريد الانضمام إليها مع تجهيز جميع الأوراق والمعلومات الخاصة بها حتى يقوم بإرسالها على الموقع.
تختار بعض الجامعات الحكومية إرسال هذه الأوراق عن طريق البريد أو الذهاب إلى الجامعة وتسليمها هناك.
تعتمد الجامعات على نظام اختيار أفضل الطلبة المتقدمين إلى الجامعة، ولذلك يجب أن تقوم بتجهيز جميع الأوراق لأن الأفضلية لذلك، ولابد من استيفاء جميع شروط على الطالب وهذا هو أساس الاختيار.
يتم فحص الأوراق ومراجعتها لمدة ثلاثة أسابيع ومن الممكن أن تصل المدة إلى 30 يوم، وإذا توفرت أماكن في الجماعة يتم اختيار أفضل الطلاب واختياره للانضمام إليها.

أفضل الجامعات الحكومية التركية للطلبة المغتربين والأجانب

  • جماعة غازي عنتاب.
  • جامعة إسطنبول التقنية.
  • جامعة نجم الدين أربكان.
  • جماعة آسكي شهيرة عثمان غازي.
  • جامعة يلدريم بايزيد.
  • جامعة مرمرة.
  • جامعة إزمير كاتب شلبي.

 

الدراسة في الجامعات الخاصة التركية

توجد العديد من الجامعات الخاصة والتي يصل عددها إلى 80 جامعة فأكثر، الجامعات توجد في مدينة (إسطنبول، وأنقرة، ازمير، أنطاليا، وغازي، عنتاب) هذه الجامعات تم إنشاؤها من قبل الجامعات الدولية، وتوجد عدة اتفاقيات مع شركات عالمية موجودة في تركيا وخارجها.

أيضا أهم ما يميز هذه الجامعات المصاريف البسيطة التي تميزها٬ فنجد دائمًا الجامعات الخاصة مصاريفها باهظة، ولكن هذا الشيء لا يحدث في تركيا، كما أنها تستخدم أحدث المناهج العلمية لهذا السبب يختارها جميع الطلاب على مستوى العالم.

شروط الدراسة في تركيا داخل الجامعات الخاصة

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة.
  • قائمة بجميع الدرجات الحاصل عليها الطالب لجميع المواد التي تمت دراستها في الثانوية.
  • جواز السفر.
  • تقديم شهادات الحصول على كورسات أو دورات أخرى بجانب إجادته اللغة الإنجليزية والتركية في حالة وجود أي شهادات تثبت ذلك.
  • يتم تسجيل للقبول بالجامعات الخاصة وتقديم جميع الاختبارات التي حصل عليها الطالب مثل yos بعدها يقوم الطالب بانتقاء التخصص الذي يريد الالتحاق به ولا بد من أن يكون متجاوزا نسبة النجاح 60 % في امتحانات الثانوية العامة.

شروط الدراسة في تركيا ليست شروطًا صعبة أو مستحيلة بل هي شروط تقوم بطلبها جميع الجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى أن الجامعات الخاصة الموجودة في تركيا يتم تسجيل بها من خلال المسؤول الرسمي للجماعة٬ مثل شركة نهدي للاستثمارات التعليمية وتعطي تخفيض يصل إلى 60 % على الرسوم الدراسية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟

اختر القسم


الخدمات والاستشارات القانونية خدمات الميديا
Whatsapp مباشر
اتصال
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز ) . ان متابعتك لاستخدام الموقع يعني موافقتك على سياسة الخصوصية الخاصة بنا