وسوم

إجراءات الزواج في تركيا إجراءات الطلاق في تركيا إقامة الطالب لعام 2022 استخراج إقامة إنسانية استخراج الاوراق الثبوتية من سوريا استخراج الاوراق من سوريا اسعار التأمين الصحي في تركيا 2022 اسعار تامين السفر تركيا اقامة طالب تركيا الإقامة السياحية الاقامة الانسانية في تركيا الاقامة السياحية الاقامة السياحية تركيا الاقامة العائلية تركيا الاقامة العقارية في تركيا التأمين الالزامي التأمين الصحي 2022 التأمين الصحي في تركيا التأمين على السيارة تركيا التقديم على الفيزا تركيا الجنسية التركية السكن الطلابي في اسطنبول السكن الطلابي في تركيا القنصلية السورية القنصلية السورية في اسطنبول المنصة السورية للجوازات تأمين الكاسكو تأمين صحي تاسيس شركة في تركيا تكاليف الفيزا والتقديم عليها تكاليف المعيشة في تركيا تكاليف المعيشة والسكن للطلاب في تركيا تكلفة تأسيس شركة تركيا جلب أوراق من سوريا حجز مواعيد القنصلية السورية خدمات التأمين خدمات عامة تركيا خدمات عامة في تركيا دليل الدراسة في تركيا شركات التأمين متطلبات تأسيس شركة في تركيا متطلبات تسجيل حالات الوفاة متطلبات تسجيل حالة الوفاة نقليات اسطنبول وثيقة لا حكم عليه

دراسة التخصصات الطبية في تركيا

دراسة التخصصات الطبية في تركيا
778 مشاهدة

ازدهرت دراسة التخصصات الطبية في تركيا بسبب وجود عدد كبير من التخصصات والتي تشمل دراسة الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، بالإضافة إلى عدد كبير من التخصصات التي تتم دراستها بعد الجامعة.

دراسة التخصصات الطبية في تركيا

يتزايد الانضمام إلى الجامعات الطبية الموجودة في تركيا كل عام والأهم هو التفوق في اختبارات اللغة لأن اللغة هي أهم شيء في الدراسة داخل الجامعة فلا بد من اجتياز اختبارات اللغة التركية حتى مستوى مقبول، بالإضافة إلى اختبارات اللغة الإنجليزية، أما في حالة إذا لم يستطع الطالب حل الامتحانات أو اجتياز المستوى المطلوب فتضطر الجماعة إلى أن يقوم بدراسة سنة تمهيدية فقط لإعداد للغة وهي أساس الدراسة.
أهم ما يميز الدراسة الحكومية في الجامعات التركية الطبية أنها تقوم باختيار أفضل الطلاب المتقدمين، بالإضافة إلى التفضيل من خلال اختبارات اللغة ولكن الجامعات الخاصة لا تعتمد على هذه الشروط كما تعتمد عليها الجامعات الحكومية.
نجد أن تركيا من أفضل الدول التي برعت في المجال الطبي، وكذلك اكتشاف عدد كبير من الأجهزة الطبية التي ساعدت المرضى والأطباء.
نجد أن تركيا هي واحدة من الدول التي يذهب إليها السياح للعلاج فهي مدينة طبية ضخمة، يحرص المرضى على الذهاب هناك حتى يتلقى جرعة علاجية كاملة متكاملة، ولذلك جميع الطلبة يذهبون للالتحاق بالجامعات والكليات الطبية هناك.
لا تنفرد تركيا بتفوقها في مجال طبي واحد بل هي متفوقة وبارعة في جميع تخصصات الطب، وتحرص على مواكبة التطور والتكنولوجيا التي تحدث في العالم خطوة بخطوة.

التخصصات الطبية في تركيا

يوجد عدد من التخصصات في المجال الطبي داخل تركيا منها تخصص الطب البشري والذي تصل مدة الدراسة فيه 6 سنوات.
على الرغم من ذلك يقبل عدد كبير من الطلبة على دراسة الطب البشري وجميع التخصصات والفروع الداخلية له.
تنقسم هذه السنوات على أربع سنوات يجتاز الطالب مرحلة الليسانس، أما السنة الخامسة والسادسة تعتبر سنوات تكميلية بعد الجامعة، وعندما يتخرج الطالب من هذه الجامعة بعد 6 سنوات يعتبر حاصل على شهادة دكتوراه في الطب البشري.

تخصص طب الأسنان في تركيا

مدة الدراسة داخل كلية طب الأسنان 5 سنوات يقوم الطالب بممارسة مهنة طب الأسنان داخل المستشفيات الجامعية التركية، أما بعد ذلك وعندما يصل إلى السنة الرابعة يكون متفوقًا في جميع تخصصات الأسنان، ولكنه لا يجتاز الامتحانات إلا بعد ممارسة العمل لعدة ساعات، بالإضافة إلى فحوصات يقوم بها وبعدها يحصل على استمارة النجاح.

شروط دراسة الطب في تركيا

تقبل كليات الطب الحكومية في تركيا الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بتقدير لا يقل عن 90 % وبالتأكيد تختلف النسبة كل عام، بالإضافة إلى اختبارات اللغة أو السمات، أما الجامعات الخاصة فتقبل الطلبة بمجموع منخفض ولا يتم قبول الطلبة بعد اختبار اليوس أو السمات فهي تقبلهم بطريقة مباشرة دون أي تقييد أو شروط.
لا يوجد حد معين لسنوات التخصص التي يتخصص فيها الطالب، لأن جميع التخصصات الطبية تختلف عن بعضها البعض، وكذلك سنوات الدراسة غير موحدة.

تاريخ كليات الطب الأسنان في تركيا

دراسة التخصصات الطبية في تركيا والذي أصبح من أوائل الدول للدراسة بها لم يأت من فراغ، ولكن عندما أنشئت أول كلية طب أسنان كانت في عام 1908 حتى وصل إلى عام 2002 إلى 18 كلية أسنان.
قامت الدولة ببناء عدد أكبر من هذه الكليات حتى وصلت إلى 85 جامعة في جميع المدن والولايات التركية.
ولذلك تم تخصيص كل جماعة لدراسة جزء من أجزاء طب الأسنان ومنها:

  • التركيبات الثابتة.
  • طب الأسنان الوقائي.
  • جراحة الفم والوجه.
  • تركيبات الأسنان.
  • إنشاء جامعة لطب أسنان الأطفال والتي تعالج أمراض اللثة.

دراسة التخصصات الطبية في تركيا كثيرة ومتعددة ويقبل عليها عدد كبير من الطلبة من مختلف أنحاء العالم؛ بسبب أن الكليات الطبية الخاصة لا تحمل الطالب مصاريف كثيرة مثل٬ الجامعات المنتشرة في أنحاء أوروبا وغيرها من الجامعات الأخرى، بالإضافة إلى التفوق في مجال طب التخدير وغيره من المجالات الأخرى.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟

اختر القسم


الخدمات والاستشارات القانونية خدمات الميديا
Whatsapp مباشر
اتصال
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز ) . ان متابعتك لاستخدام الموقع يعني موافقتك على سياسة الخصوصية الخاصة بنا