وسوم

إجراءات الزواج في تركيا إجراءات الطلاق في تركيا إقامة الطالب لعام 2022 استخراج إقامة إنسانية استخراج الاوراق الثبوتية من سوريا استخراج الاوراق من سوريا اسعار التأمين الصحي في تركيا 2022 اسعار تامين السفر تركيا اقامة طالب تركيا الإقامة السياحية الاقامة الانسانية في تركيا الاقامة السياحية الاقامة السياحية تركيا الاقامة العائلية تركيا الاقامة العقارية في تركيا التأمين الالزامي التأمين الصحي 2022 التأمين الصحي في تركيا التأمين على السيارة تركيا التقديم على الفيزا تركيا الجنسية التركية السكن الطلابي في اسطنبول السكن الطلابي في تركيا القنصلية السورية القنصلية السورية في اسطنبول المنصة السورية للجوازات تأمين الكاسكو تأمين صحي تاسيس شركة في تركيا تكاليف الفيزا والتقديم عليها تكاليف المعيشة في تركيا تكاليف المعيشة والسكن للطلاب في تركيا تكلفة تأسيس شركة تركيا جلب أوراق من سوريا حجز مواعيد القنصلية السورية خدمات التأمين خدمات عامة تركيا خدمات عامة في تركيا دليل الدراسة في تركيا شركات التأمين متطلبات تأسيس شركة في تركيا متطلبات تسجيل حالات الوفاة متطلبات تسجيل حالة الوفاة نقليات اسطنبول وثيقة لا حكم عليه

الدعوة الاهل والأقارب إلى تركيا

دعوة الاهل والاقارب تركيا
9008 مشاهدة

الدعوة

القانون التركي يتيح لمن يرغب بجلب أقاربه الى تركيا القيام بعمل دعوة تمكنهم من الحصول على تأشيرة لدخول الأراضي التركية، ولا يشترط في الأقرباء أن يكونوا من الدرجة الأولى ولكن عادةً ما تكون فرصة قبول دعوة الأشخاص من الدرجة الثانية والثالثة أقل .

تفاصيل واجراءات الدعوة

– من أهم شروط الدعوة أن يكون الشخص الذي سيقوم بالدعوة لديه إقامة نظامية في تركيا سواء كانت إقامة سياحية أو إقامة عمل مع التأكيد على أن فرص قبول الدعوة لحاملي الاقامة السياحية ضئيلة جداً.

– وبطبيعة الحال يستطيع حامل الجنسية التركية أن يقوم بالدعوة وتكون فرصة قبول طلبه مرتفعة أكثر من حاملي الاقامة.

– كما يمكن أيضاً أن تتم الدعوة عن طريق شركة تركية وتعتبر الدعوة عن طريق شركة هي أكثر الدعوات التي لديها فرصة قبول.

 

ما هي الأوراق المطلوبة والإجراءات المطلوبة ؟

يتم تقديم الدعوة عن طريق النوتر حيث يقوم الشخص بإحضار إقامته أو هويته أو أوراق شركته وذلك بحسب الجهة المقدمة للدعوة.

تتراوح تكلفة الدعوة حوالي 150 ليرة وبعد عمل الدعوة لدى النوتر يقوم الشخص بإرسالها بالبريد الى الشخص الذي قام بدعوته ليقوم بتقديمها الى السفارة في البلد المتواجد فيه.

 

بالنسبة للسوريين الموجودين في سوريا يتوجب عليهم التقدم الى السفارة التركية المتواجدة في لبنان بسبب عدم وجود سفارة لتركيا في دمشق في الوقت الراهن.

بالنسبة لموضوع الدخول الى لبنان فمن الجدير بالذكر أن السوريين يواجهون صعوبات في الدخول الى لبنان لذا سنقوم بذكر الاشتراطات والمتطلبات التي تخول السوري الدخول الى لبنان:

1- وجود حجز فندقي.

2- وجود مبلغ 2000 دولار كحد أدنى مع الشخص والتي ينبغي عليه إبرازها عند النقطة الحدودية

مع التنويه بأنه لا يسمح للسوري البقاء في لبنان لأكثر من أسبوع.

 

بعد تقديم الدعوة مع الأوراق الخاصة بالفيزا للسفارة تقوم السفارة بالرد سلباً أو إيجاباً على مقدم الطلب عبر اتصال هاتفي وتقوم في حال الموافقة بطبيعة الحال بإصدار الفيزا خلال مدة تتراوح بين أسبوعين الى شهرين.

وكما ذكرنا آنفاً فإن قبول الدعوة أو رفضها من قبل السفارة يعتمد بشكل أساسي على وضع مقدم الطلب في تركيا ، حيث تكون الأفضلية بالطبع لحامل الجنسية التركية ومن ثم لحامل إقامة العمل وهكذا.

من ناحية أخرى، يعتمد قبول الدعوة أو رفضها حسب وضع الشخص الذي تتم دعوته، حيث تكون الأفضلية للأشخاص الذي لديهم أرصدة جيدة في البنوك إضافة الى الأملاك والعقارات.

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟

اختر القسم


الخدمات والاستشارات القانونية خدمات الميديا
Whatsapp مباشر
اتصال
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز ) . ان متابعتك لاستخدام الموقع يعني موافقتك على سياسة الخصوصية الخاصة بنا