وسوم

إجراءات الزواج في تركيا إجراءات الطلاق في تركيا إقامة الطالب لعام 2022 استخراج إقامة إنسانية استخراج الاوراق الثبوتية من سوريا استخراج الاوراق من سوريا اسعار التأمين الصحي في تركيا 2022 اسعار تامين السفر تركيا اقامة طالب تركيا الإقامة السياحية الاقامة الانسانية في تركيا الاقامة السياحية الاقامة السياحية تركيا الاقامة العائلية تركيا الاقامة العقارية في تركيا التأمين الالزامي التأمين الصحي 2022 التأمين الصحي في تركيا التأمين على السيارة تركيا التقديم على الفيزا تركيا الجنسية التركية السكن الطلابي في اسطنبول السكن الطلابي في تركيا القنصلية السورية القنصلية السورية في اسطنبول المنصة السورية للجوازات تأمين الكاسكو تأمين صحي تاسيس شركة في تركيا تكاليف الفيزا والتقديم عليها تكاليف المعيشة في تركيا تكاليف المعيشة والسكن للطلاب في تركيا تكلفة تأسيس شركة تركيا جلب أوراق من سوريا حجز مواعيد القنصلية السورية خدمات التأمين خدمات عامة تركيا خدمات عامة في تركيا دليل الدراسة في تركيا شركات التأمين متطلبات تأسيس شركة في تركيا متطلبات تسجيل حالات الوفاة متطلبات تسجيل حالة الوفاة نقليات اسطنبول وثيقة لا حكم عليه

الدراسة في الجامعات الحكومية

الدراسة في الجامعات الحكومية
819 مشاهدة

من أفضل الجامعات في العالم هي جامعات تركيا الحكومية٬ حيث وصلت إلى مكانة كبيرة ودخلت في الترتيب العالمي وكذلك المحلي٬ ومن أهم الجامعات الحكومية هي جامعة إسطنبول تكنيك وجامعة الشرق الأوسط التقنية وجامعة إسطنبول٬ ولا يتم القبول داخل الجامعات الحكومية من الطلاب الأجانب إلا بشروط معينة، وبعد إجراء الكثير من الاختبارات منها اختبارات اللغات، وكذلك اختبار القدرات ويتم اختيار أفضل الطلبة الحائزين على أعلى درجات في هذه الاختبارات.

الدراسة في الجامعات الحكومية

الجامعات الحكومية في تركيا تقدم أفضل تعليم، كما أنها تحاول تطوير التعليم بصفة مستمرة وعدم الوقوف على حيز معين بل تنظر إلى جميع الثقافات الموجودة حولها حتى تكون في مستوى متقدم دائمًا٬ وجميع الجامعات الحكومية الموجودة في تركيا ليست على مستوى واحد بل يوجد الجامعات ذات المستوى العالي والجامعات المتوسطة٬ بالإضافة إلى الجامعات منخفضة المستوى.

كل الدول لا يسير نظام التعليم فيها بطريقة واحدة، بل كل جامعة تجتهد حتى تكون الأفضل وهناك الجامعات التي تقف كما هي ولا تحاول التطوير من نفسها، ولكن الجامعات التي تحاول أن تصل إلى العالمية وتطوير نفسها بصفة دائمة، هي الجامعات الحكومية التركية والتي تحاول بقدر المستطاع أن تطور من نفسها.
ولا يتم القبول بها بسهولة مثل الجامعات الخاصة فهي تقبل الطلاب بشروط٬ وبعد اختبارات حتى القسم التي يلتحق به الطالب لا يتم دخوله إلا بعد النجاح في امتحان (اليوس).

مميزات الجامعات الحكومية

الجامعات التركية الحكومية لا يوجد مثيل لها في التعليم على مستوى العالم، وبالأخص عندما حققت نجاحًا كبيرًا في جميع المستويات وشهرة حصلت عليها على المستوى المحلي، بالإضافة إلى تعاونها مع مراكز البحوث والبرامج التعليمية المتطورة، وكذلك تقوم بعمل خطط بحثية رائعة حتى يكون الطلاب على أعلى مستوى.
يتسابق الطلاب من مختلف أنحاء العالم على دخول الجامعات الحكومية التركية حتى تكمل دراستها وتحصل على شهادة علمية من هناك.

المبالغ المالية التي تخصصها الجامعات الحكومية

تخصص الحكومة تكاليف الدراسة داخل الجامعات التركية وتحددها لكل جامعة فكل جماعة من الجامعات لها التكاليف الخاصة بها:
برامج دراسة البكالوريوس في الجامعات الحكومية:
أسعار الالتحاق بهذه الجامعة للمواطنين الأتراك والدراسة باللغة التركية من من 100 إلى 300 دولار أمريكي.
الدراسة للأجانب من 250 إلى 800 دولار أمريكي.
أسعار الدراسة باللغة الإنجليزية:
يتم التحاق الأتراك داخل هذه الجامعة بتكلفة 200 إلى 600 دولار أمريكي.
يلتحق الأجانب في هذه الجامعة للدراسة باللغة الإنجليزية وقيمة التكلفة من 500 إلى 2000 دولار أمريكي.

برامج الدراسات العليا في الجامعات الحكومية

للدراسة باللغة التركية للمواطنين الأتراك من 150 إلى 250 دولارا أمريكيا.
الملتحقون الأجانب بهذا القسم من 350 إلى 700 دولار أمريكي.
الدراسة باللغة الإنجليزية:
الأتراك من 250 إلى 350 دولارا أمريكيا.
دراسة إثقال أجانب من 650 إلى 950 دولارا أمريكيا.
كما تتفاوت هذه الأسعار من عام إلى آخر؛ وذلك بسبب ارتفاع الأسعار بصفه مستمرة والكثير من التعديلات التي تحدث على أسعار الدراسة.

أفضل الجامعات التركية الحكومية

من أفضل الجامعات التركية والتي تعتبر تكاليف الدراسة بها متوسطة:
جامعة البوسفور٬ تعتبر من الجامعات القديمة أو أوائل الجامعات التي تم إنشاؤها٬ فقد تم إنشاء هذه الجامعة عام 1863 ولكن يحاول العاملون داخل الجامعة تطويرها بصفة دائمة٬ ولذلك أصبحت أهم وأعظم الجامعات الحكومية التركية.
ويتم تصنيفها في المرتبة 235 من أحسن الجامعات عالميًا.
تصل المصاريف في هذه الجامعة إلى إلى 2000 دولار أمريكي، ولكن الكليات العلمية تزيد فيها هذه القيمة فمن الممكن أن تصل إلى 7000 دولار أمريكي.

الدراسة في الجامعات الحكومية التركية من أفضل الدراسات على مستوى العالم؛ وذلك لأسباب كثيرة، بالإضافة إلى التنوع الكبير داخل الجامعات٬ واستخدام احسب الأساليب والوسائل، وكذلك اختيار الأساتذة المتخصصين في المجالات التي يتم تدريسها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟

اختر القسم


الخدمات والاستشارات القانونية خدمات الميديا
Whatsapp مباشر
اتصال
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز ) . ان متابعتك لاستخدام الموقع يعني موافقتك على سياسة الخصوصية الخاصة بنا