دخول جديد

وسوم

dhl اخراج قيد فردي سوريا ارامكس استخراج الاوراق الثبوتية من سوريا اسعار الشحن السريع اقامة طالب تركيا اكسبرس الاقامة السياحية الاقامة العائلية تركيا الاقامة العقارية في تركيا الاوراق المطلوية لاقامة العائلية تركيا التأمين الصحي التأمين ضد الزلازل تركيا التأمين على السيارة تركيا الترجمة المحلفة تركيا الترجمة من العربية الى التركية الشحن السريع الشحن الى سوريا القنصلية السورية القنصلية السورية في اسطنبول اوراق الاقامة العقارية تركيا تأمين الداسك تأمين صحي تاسيس شركة في تركيا تامين السفر تثبيت زواج تجديد الاقامة السياحية تركيا تجديد الاقامة في تركيا تذكرة طيران داخلي تركيا ترجمان محلف اسطنبول ترجمة اوراق تركيا تكلفة تأسيس شركة تركيا حجز تذكرة سفر بري تركيا حجز مواعيد القنصلية السورية خدمات السوريين في تركيا خدمات تجارية اسطنبول رحلات وجولات سياحية سمسار تأمين سيكورتا ترافيك شحن سريع اكسبرس شركات التأمين متطلبات تاسيس شركة نقليات اسطنبول نقليات تركيا وكالة تامين

الزواج والطلاق تركيا

الزواج والطلاق تركيا
88 مشاهدة

الزواج في تركيا

ينطبق القانون التركي على جميع إجراءات الزواج لطالبي اللجوء واللاجئين وعديمي الجنسية التي ستجري في تركيا. وبموجب القانون التركي، يمكن للسلطات التركية أن تزوج مواطنا تركيا وطالبي اللجوء أو لاجئين أو عديمي الجنسية أو اثنين من طالبي اللجوء أو لاجئين من جنسيات مختلفة. وتخضع جميع الزيجات التي تقوم بها السلطات التركية للقانون المدني التركي والأنظمة ذات الصلة.

الزواج يقوم به موظفو الزواج في إدارات الزواج في البلديات. ولذلك، يتعين على الأزواج الذين يعتزمون الزواج تقديم الوثائق ذات الصلة إلى البلديات. يرجى مراجعة القسم أدناه حول المستندات المطلوبة.

ومن المهم أن نلاحظ أن الزواج الرسمي (المدني) فقط معترف به قانونا في تركيا، على النحو المحدد في القانون المدني التركي. وهناك أشكال أخرى للزواج، بدون زواج رسمي، غير معترف بها في تركيا. ويعتبر الحصول على الزواج الرسمي أمرا مهما لأنه سيكفل الحقوق القانونية للأطفال والزوجات، ولا سيما النساء. فقط بعد الزواج الرسمي هو الزواج الديني (التي يقوم بها الأئمة) المسموح بها.

السن القانونية للزواج في تركيا

في تركيا، يبلغ سن الزواج القانوني 18 سنة.

وهناك استثناءات قليلة تسمح لشخص ما بالزواج قبل بلوغ سن الثامنة عشرة. ويجوز منح الشخص البالغ من العمر 17 عاما الإذن بالزواج بموافقة والديه أو الوصي القانوني عليه؛ ويجوز منح الشخص البالغ من العمر 16 عاما الإذن بالزواج بقرار من المحكمة وبموافقة والديه أو الوصي القانوني عليه.

العقوبات القانونية على الزواج دون السن القانونية
ويعتبر “الزواج” غير الرسمي مع طفل إساءة معاملة للأطفال بموجب قانون العقوبات التركي. ويعاقب مرتكبوها، بما في ذلك مع أحكام بالسجن.

وتلتزم مؤسسات الدولة ومؤسسات الصحة والتعليم، فضلا عن المنظمات غير الحكومية بإبلاغ السلطات التركية عن طفل يواجه أي نوع من أنواع مخاطر الحماية. بالإضافة إلى ذلك، فإن أي شخص على علم بجريمة ارتكبت ملزم بإبلاغ السلطات.

يمكنك معرفة المزيد عن الأثار السلبية لزواج القاصرين، وكذلك معلومات حول كيفية إيجاد الحماية والمساعدة بقراءة منشوراتنا حول زواج القاصرين، والزواج القسري والعنف الأسري.

شروط أخرى للزواج

وبالإضافة إلى متطلبات السن، ينص القانون المدني التركي على الشروط الأخرى التي يتعين على الزوجين الوفاء بها من أجل الزواج.

لا يسمح إلا للزواج من ذوي القدرة العقلية على اتخاذ القرارات؛ يعتبر المرض العقلي عائقا أمام الزواج.
يحظر الزواج بين الأقارب. ويشمل ذلك الزواج بين الأشقاء؛ والزواج بين الأعمام والعمات وأبناء أخواتهن وأبناؤهن. والزواج بين أحد الوالدين وطفله المتبنى، وكذلك بين أحد الوالدين والأطفال أو الزوج السابق لطفله المتبنى؛ والزواج بين الشخص وأفراد الأسرة المباشرين لزوج سابق.
إذا كان أحد ألاشخاص الذين يرغبون في الزواج أو كليهما قد تزوج بالفعل، يجب إنهاء الزواج السابق. وبموجب القانون المدني التركي، لا يسمح بتعدد الزوجات ويعتبر جريمة؛ تنطبق هذه اللائحة على المواطنين الأتراك والأجانب، بمن فيهم اللاجئون.
المرأة المتزوجة سابقا لا تستطيع عادة الزواج مرة أخرى حتى 300 يوم من تاريخ إنهاء الزواج السابق. ومع ذلك، إذا حصلت المرأة على تقرير طبي يشير إلى أنها ليست حاملا، تسقط فترة الانتظار 300 يوم.
المستندات المطلوبة للزواج

من أجل الزواج، يجب تقديم الوثائق التالية إلى إدارات الزواج في البلديات:

 

التماس الزواج: يجب على الزوجين تقديم التماس الزواج (تسمى “إفلنمه بياناميزي” باللغة التركية)، التي يوقعها كلا المتقدملن للزواج.
شهادة العزوبية التي تثبت أن المتقدمين ليسوا متزوجين بالفعل سابقا؛
تقرير طبي يؤكد أن المتقدمين خالين من الأمراض التي تمنعهم من الزواج.
وثيقة تسجيل مقدم الطلب للحماية الدولية. وثيقة هوية مقدم الطلب الدولي للحماية؛ وثيقة هوية حامل الحماية الدولية؛ أو وثيقة هوية الحماية المؤقتة؛
أربع صور.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن الموافقة الخطية من الممثل القانوني، بما في ذلك التوقيع المعتمد، مطلوبة لزواج القصر والأشخاص ذوي القدرة المحدودة.

الطلاق في تركيا

من الممكن الحصول على الطلاق في تركيا، حتى لو تم الزواج خارج تركيا. التشريع التركي هو القانون الواجب التطبيق عندما يتعلق الأمر بإجراءات الطلاق لطالبي اللجوء واللاجئين والأشخاص عديمي الجنسية. يخضع ملتمسو اللجوء واللاجئون وعديمو الجنسية الراغبون الى الطلاق في تركيا وفقا لأحكام القانون المدني التركي.

ويعترف في تركيا بالحالة المدنية لطالبي اللجوء واللاجئين والأشخاص عديمي الجنسية الذين يكتسبون في بلد المنشأ أو محل الإقامة المعتاد السابق وفقا لقواعد البلد المعني. وفي بعض البلدان، يعترف بالزواج الديني على أنه زواج رسمي. ولذلك، فإن الزواج الديني الذي يجري في بلد المنشأ أو مكان الإقامة المعتاد السابق سيعترف به أيضا في تركيا، لأن هذا الزواج هو شكل من أشكال الزواج الرسمي في ذلك البلد. كما سيتم الاعتراف بأشكال الزواج التقليدية الأخرى، طالما أن الشخص قد أدلى بشهادته أثناء التسجيل لدى المديرية العامة لادارة الهجرة في تركيا، حتى لو لم يكن من الممكن تقديم وثيقة رسمية تثبت الزواج في وقت التسجيل.

إجراءات الطلاق وحجة الوصاية

للحصول على الطلاق، يجب تقديم التماس الطلاق إلى محكمة العائلة ذات الصلة. خلال طلب الطلاق ، يمكنك أن تطلب من المحكمة إعداد قضية (قضايا) الحضانة من أجل أطفالك. وقد يتلقى اللاجئون مساعدة قانونية من خلال مكاتب المساعدة القانونية التابعة لنقابات المحامين خلال إجراءات الطلاق و حجة الوصاية. ويجوز للمحامي، بناء على طلبه، أن يعين محاميا مجانا من نقابة المحامين إذا تبين له أنه لا يملك الوسائل المالية اللازمة لتغطية أتعاب المحاماة والأتعاب القضائية.

UNHCR

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟

Whatsapp مباشر
اتصال