Site icon تطبيق تسيير | خدمات عامة في تركيا

دراسة التخصصات الهندسية في تركيا

دراسة التخصصات الهندسية في تركيا

تتميز دراسة التخصصات الهندسية في تركيا عن غيرها من الدول الأخرى٬ حيث تقوم بتعليم هندسة الطيران والهندسة الصناعية وهندسة السوفت وير والهندسة المعمارية وغيرها من التخصصات الأخرى٬ حيث تسعى تركيا على مواكبة التطور التكنولوجي، بالإضافة إلى أنها تدرك أهمية دراسة الهندسة وتطبيق كل ما تمت دراسته على أرض الواقع لأفاده البشرية والعالم كله.

دراسة التخصصات الهندسية في تركيا

علم الهندسة هو علم كبير لا بد من تنفيذه بعد دراسته لسنوات عديدة من أجل خدمة الإنسان والبشرية وصنع آلات متطورة تخدم جميع فروع ومجالات الهندسة، حيث يتم تدريس جميع الفروع التالية داخل كليات الهندسة التركية.

مميزات دراسة الهندسة في تركيا

أهمية دراسة الهندسة في الجامعات التركية

جامعات الهندسة التركية تقبل جميع الطلبة المتقدمين إليها والحاملين لشهادة الثانوية العامة بمجموع لا يقل عن 70 % وبالتأكيد تختار الطلبة الحاصلين على درجات أكبر أو مجموع يعلو هذا المجموع، أما الجامعات الخاصة لا تضع شروط صعبة فتقبل الطلبة الحاصلين على مجموعة 50 %.

هناك بعض الجامعات التي تشترط سن معين، ولكن الأغلبية لا تشترط سن القبول بعد الجامعات الحكومية، كذلك تفضل نجاح الطالب في اختبار السات.

لذلك يمكنك الالتحاق بالجامعات الهندسية التركية التي تمنحك عدة مميزات بعض التخرج منها الحصول على مبالغ مالية كبيرة عند التوظيف في أي مكان بسبب تخرجك من هذا المكان.
بالإضافة إلى أن مدة الدراسة بها تزيد من خبرة الطالب، كما تؤهله وتساعده عندما يفكر في إنشاء مشروع هندسي لنفسه أو إقامة ورشة هندسية في أي مجال من مجالات الدراسة التي يقوم بها.

أهم الجامعات الهندسية في تركيا
يوجد عدد من الجامعات الحكومية الموجودة في تركيا ومن أهمها (جامعة بوغازيتشي، جامعة إسطنبول التقنية والموجودين داخل مدينة إسطنبول، بالإضافة إلى جامعة أتاتورك، وجامعة أرى جيس الموجودة في قيصري، كما توجد جامعة الشرق الأوسط التقنية وجامعة سكاريا، جامعة اكدينيز، جامعة أنقرة وجامعة تشوكوروفا وجامعة ايجا، جامعة اسكي شهير عثمان غازي).
أما الجامعات الخاصة الموجودة في تركيا فهي (جامعة كوتشي و جامعة بيلكنت، جامعة صابانجي، جامعة الاقتصاد والتكنولوجيا والموجودة داخل أنقرة).

دراسة التخصصات الهندسية في تركيا من أكثر الأماكن لتعليم فنون الهندسة، بالإضافة إلى توفير دورات دائمة للطلاب لحثهم على الابتكار والتفكير في جميع التخصصات التي توجد داخل الجامعة واختيار تخصص من ضمن 50 نوع داخل الجامعة وكذلك تزويده بمعلومات حتى يتعرف على ميوله واهتماماته حتى يختار التخصص الذي يبرع ويختلف فيه.

Exit mobile version