Site icon تطبيق تسيير | خدمات عامة في تركيا

تكاليف المعيشة والسكن الطلابي

تكاليف المعيشة السكن الطلابي

تكاليف المعيشة والسكن للطلاب في تركيا

عندما تقرر السفر والدراسة في بلدٍ ما، فإن أهم ما تفكّر فيه هو أمور المعيشة والسكن. وفي تركيا هناك عدّة خيارات متاحة للطالب تتوافق مع المستوى المادّي الخاص به. وتبقى تركيا أفضل من الدول الأوروبية من حيث تكاليف المعيشة بمستوى تعليمي يضاهي الذي في الجامعات الأوروبية.

 

تكاليف المعيشة

تختلف تكاليف المعيشة للطلاب في تركيا باختلاف احتياجاتهم. ويبلغ المتوسط العام (وفق استطلاع للرأي بين الطلاب في تركيا) لنفقات معيشة الطالب في تركيا بين 100 إلى 200 دولار شهرياً (ما عدا السكن).

ولابدّ من الأخذ بعين الاعتبار أنّ مستوى الحياة عموماً هو الذي يحدّد التكاليف.

الآن، لديك شهادة الثانوية العامّة، ومعلومات حول تكاليف المعيشة والسكن في تركيا. اتصل بنا واحصل على مقعدك الجامعي بالاختصاص الذي ترغب به في أفضل الجامعات التركية

 

السكن الطلابي في تركيا

يُعَدّ السكن كما قلنا من أهم الأمور الواجب على الطالب التفكير بها عندما يقرر الدراسة في تركيا. ومن الخيارات المتاحة أمام الطالب من حيث السكن يأتي أولاً السكن الطلابي التابع للحكومة التركية، وهو الأوفر من حيث التكاليف (50 دولار شهرياً متضمناً وجبتي طعام) في كل المدن التركية وذلك لأن الحكومة التركية تقدّم الدعم للطلاب الأجانب والأتراك على حدّ سواء.

أما الخيار الثاني فهو السكن الطلابي الخاص، وتتراوح التكاليف فيه بين 100 إلى 250 دولار شهرياً. وتختلف مزايا السكن الطلابي بين كل مؤسسة وأخرى.

الخيار الثالث، وهو أن يرغب الطالب بالسكن في شقّة خاصة، فتختلف هنا قيمة الآجار باختلاف المنطقة ومواصفات الشقّة المطلوبة. وتتراوح قيمة الآجار للشقق الملائمة للطلاب في تركيا بين 150 دولار إلى 200 دولار و300 دولار في إسطنبول كونها الأعلى تكلفة بين المدن التركية.

 

 

 

Exit mobile version