Site icon تطبيق تسيير | خدمات عامة في تركيا

المنح الدراسية في تركيا

المنح الدراسية في تركيا

أنواع المنح الدراسية في تركيا

إذا تساءلنا عن سبب تقدّم الطلاب للدراسة في تركيا، نجد الكثير من الأجوبة أمامنا، وأحد هذه الأجوبة هو المنح الدراسية التي تتوفر في تركيا ولا تتوفر في الكثير من دول العالم الأخرى.

 

منح الجامعات الخاصة

تحتل الجامعات الخاصة التركية مكاناً هاماً في قائمة التقييم العالمي للجامعات حول العالم، وما يميّز الجامعات الخاصة في تركيا هو قبولها بالشهادة الثانوية فقط دون المطالبة باختبارات أخرى. كما وتتميز الجامعات الخاصة التركية بالتدريس باللغة الإنكليزية والتركية معاً واللغة الأولى للدراسة في أغلب الجامعات الخاصة هي اللغة الإنكليزية تماماً.

ونحن، مجموعة ليبو قروب من خلال تطبيق تسيير ، كوننا وكلاء لأفضل الجامعات الخاصة في تركيا، نضمن لكم القبول الجامعي والحصول على منح خصومات دراسية تصل حتى 75% في أفضل الجامعات الخاصة في تركيا

 

المنحة التركية الحكومية

المنحة التركية هي منحة حكومية تقدمها الحكومة التركية للطلاب الأجانب من كافة أنحاء العالم، وتشمل هذه المنحة جميع التخصصات تقريباً وكل المراحل الدراسية عموماً.

ويبلغ عدد المنح التي تقدمها الحكومة التركية 4000 منحة سنوياً. وتشمل الطلاب الدارسين بشتى الاختصاصات.

تقدّمت الكثير من الجامعات الحكومية التركية على قائمة الجامعات الأفضل حول العالم، وهذا إن دلَّ على شيء فإنه يدلّ على جودة التعليم في تركيا والإقبال العالمي للدراسة فيها. ويمكن الحصول على القبول الجامعي في الجامعات الحكومية في تركيا بالتقدّم بالشهادة الثانوية إلى جانب اختبار القدرات اليوس أو اختبار السات الأمريكي حسب شروط الجامعة. ويتم التفاضل على الجامعات بهذه الشهادات عموماً، مع الأخذ بعين الاعتبار أن شروط التقديم والقبول تختلف من جامعة إلى أخرى

 

Exit mobile version